قائمـــــــة المـــــراجع
1) أحمد محمد الطيب: التقويم والقياس والنفسي والتربوي، المكتب الجامعي الحديث الإسكندرية- مصر، ط1، 1999.
2) بغداد لخضر: السؤال في البيداغوجيا، إعداد السؤال في تقييم الأهداف المؤسسة، بن عكنون الجزائر، 1999.
3) وليد أحمد جابر: طرق التدريس العامة، دار الفكر للنشر والتوزيع، عمان الأردن، ط1، 2003.
4) زيد الهويدي: أساسيات القياس والتقويم التربوي، دار الكتاب لجامعي العين- الإمارات العربية المتحدة، ط1، 2004.
5) زكريا محمد الظاهر وآخرون: مبادئ القياس والتقويم في التربية، دار العلمية الدولية للنشر والتوزيع، عمان- الأردن، ط1: 2002.
6) محي الدين توق، يوسف قطامي، عبد الرحمن عدس: أسس علم النفس التربوي، دار الفكر للطباعة عمان- الأردن، 2003.
7) محمد الهادي وآخرون: قراءات في التربية المعاصرة، عالم الكتب، القاهرة – مصر:1973.
8) محمد الصالح البنداق: التقويم الهادف، منشورات دار الآفاق الجديدة، بيروت لبنان، 1980.
9) محمد بوعلاق: الموجه في الإحصاء، دار الأمل للطباعة والنشر والتوزيع الجزائر 2009.
10) محمد محمود الحيلة: تقييم التعليم، دار المسيرة للنشر والتوزيع، عمان الأردن، ط2، 2003.
11) محمد مقداد، لحسن بوعبدالله وآخرون: قراءة في التقويم التربوي، جمعية الإصلاح الاجتماعي والتربوي باتنة- الجزائر، ط 1: 1993.
12) مروان أبو حويج وآخرون: القياس والتقويم في التربية وعلم النفس، دار الثقافة، للنشر والتوزيع عمان- الأردن، ط1 دون سنة طبع.
13) مصطفى القمش وآخرون: القياس والتقويم في التربية الخاصة، دار الفكر للنشر والتوزيع، عمان الأردن، ط1.
14) نعيم عطية: التقويم التربوي الهادف، دار الكتاب اللبناني، بيروت- لبنان، دون سنة طبع.
15) سامي محمد ملحم: القياس والتقويم في التربية وعلم النفس، دار المسيرة للنشر والتوزيع الأردن، ط2، 2002.
16) سماح رافع محمد: تدريس المواد الفلسفية في التعليم الثانوي، دار المعارف، القاهرة- مصر: 1976.
17) عبد الله سعدي: تدريس الرياضيات بالأهداف، الدليل للأستاذ، دار تلانتقيت، بجاية – الجزائر، دون سنة طبع.
18) صلاح الدين محمود علام: القياس والتقويم التربوي والنفسي أساسيته وتطبيقاته وتوجهاته المعاصرة، دار الفكر العربي القاهرة- مصر، 1999.
19) محمد الطاهر طالبي: تقييم الدارس للتعلم، المجلة الجزائرية للتربية، السنة الأولى، العدد 4 الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، 1995.
20) محمود بوسنة: التقويم والبيداغوجيا في النسق التربوي(بحوث مختارة)، سلسلة معارف بسيكولوجية، منشورات مخبر التربية- التكوين- العمل، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة الجزائر، العدد الثاني:2000.
21) وزارة التربية الوطنية، مديرية التقويم، التوجيه، والاتصال، المنشور الوزاري رقم:26 المؤرخ في 15مارس2005 :المتعلق بإجراءات تقويم أعمال التلاميذ وتنظيمه.
22) وزارة التربية الوطنية، مديرية التقويم، التوجيه، والاتصال، المنشور الوزاري رقم: 128 المؤرخ في 02 سبتمبر2006: المتعلق بتعديل في إجراءات تقويم أعمال التلاميذ
23) وزارة التربية الوطنية، مديرية التعليم الثانوي العام والتكنولوجي: منهاج العلوم الطبيعية، مطبعة الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد ، الجزائر، جانفي 2004.
24) http://www.educdz.com.
2) بغداد لخضر: السؤال في البيداغوجيا، إعداد السؤال في تقييم الأهداف المؤسسة، بن عكنون الجزائر، 1999.
3) وليد أحمد جابر: طرق التدريس العامة، دار الفكر للنشر والتوزيع، عمان الأردن، ط1، 2003.
4) زيد الهويدي: أساسيات القياس والتقويم التربوي، دار الكتاب لجامعي العين- الإمارات العربية المتحدة، ط1، 2004.
5) زكريا محمد الظاهر وآخرون: مبادئ القياس والتقويم في التربية، دار العلمية الدولية للنشر والتوزيع، عمان- الأردن، ط1: 2002.
6) محي الدين توق، يوسف قطامي، عبد الرحمن عدس: أسس علم النفس التربوي، دار الفكر للطباعة عمان- الأردن، 2003.
7) محمد الهادي وآخرون: قراءات في التربية المعاصرة، عالم الكتب، القاهرة – مصر:1973.
8) محمد الصالح البنداق: التقويم الهادف، منشورات دار الآفاق الجديدة، بيروت لبنان، 1980.
9) محمد بوعلاق: الموجه في الإحصاء، دار الأمل للطباعة والنشر والتوزيع الجزائر 2009.
10) محمد محمود الحيلة: تقييم التعليم، دار المسيرة للنشر والتوزيع، عمان الأردن، ط2، 2003.
11) محمد مقداد، لحسن بوعبدالله وآخرون: قراءة في التقويم التربوي، جمعية الإصلاح الاجتماعي والتربوي باتنة- الجزائر، ط 1: 1993.
12) مروان أبو حويج وآخرون: القياس والتقويم في التربية وعلم النفس، دار الثقافة، للنشر والتوزيع عمان- الأردن، ط1 دون سنة طبع.
13) مصطفى القمش وآخرون: القياس والتقويم في التربية الخاصة، دار الفكر للنشر والتوزيع، عمان الأردن، ط1.
14) نعيم عطية: التقويم التربوي الهادف، دار الكتاب اللبناني، بيروت- لبنان، دون سنة طبع.
15) سامي محمد ملحم: القياس والتقويم في التربية وعلم النفس، دار المسيرة للنشر والتوزيع الأردن، ط2، 2002.
16) سماح رافع محمد: تدريس المواد الفلسفية في التعليم الثانوي، دار المعارف، القاهرة- مصر: 1976.
17) عبد الله سعدي: تدريس الرياضيات بالأهداف، الدليل للأستاذ، دار تلانتقيت، بجاية – الجزائر، دون سنة طبع.
18) صلاح الدين محمود علام: القياس والتقويم التربوي والنفسي أساسيته وتطبيقاته وتوجهاته المعاصرة، دار الفكر العربي القاهرة- مصر، 1999.
19) محمد الطاهر طالبي: تقييم الدارس للتعلم، المجلة الجزائرية للتربية، السنة الأولى، العدد 4 الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، 1995.
20) محمود بوسنة: التقويم والبيداغوجيا في النسق التربوي(بحوث مختارة)، سلسلة معارف بسيكولوجية، منشورات مخبر التربية- التكوين- العمل، كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة الجزائر، العدد الثاني:2000.
21) وزارة التربية الوطنية، مديرية التقويم، التوجيه، والاتصال، المنشور الوزاري رقم:26 المؤرخ في 15مارس2005 :المتعلق بإجراءات تقويم أعمال التلاميذ وتنظيمه.
22) وزارة التربية الوطنية، مديرية التقويم، التوجيه، والاتصال، المنشور الوزاري رقم: 128 المؤرخ في 02 سبتمبر2006: المتعلق بتعديل في إجراءات تقويم أعمال التلاميذ
23) وزارة التربية الوطنية، مديرية التعليم الثانوي العام والتكنولوجي: منهاج العلوم الطبيعية، مطبعة الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد ، الجزائر، جانفي 2004.
24) http://www.educdz.com.